بدلة "جنود المستقبل" تتحكّم بالروبوتات والـ"درونز"

ميدار.نت - موسكو
تكنولوجيا
25 ديسمبر 2022
Cover

 

ميدار.نت - موسكو
يعكف خبراء روس على تطوير بدلات عسكرية للجنود، بمقدورها التحكم عن بعد بطائرات الـ"درونز" والروبوتات العسكرية.
وأشار مصدر إلى أن بدلة لجيونير العسكرية التي يتم تطويرها حالياً ستحصل على تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز التي ستمكن الجندي من التحكم بالدرونات والروبوتات العسكرية عن بعد، بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم باللغة العربية عن وكالة نوفوستي الروسية.
وستتميز البدلة الجديدة بتقنيات مطورة عن تلك التي تستخدمها روسيا حالياً مع بدلات راتنيك العسكرية، وستصنع هذه البدلة من دروع مركبة مضادة للرصاص ستغطي جسم المقاتل بالكامل.
سنة بدلاً من 3
ومن المرجح أن ينتهي مشروع صناعة "بدلة لجيونير" العسكرية الروسية الواعدة خلال عام واحد بدلاً من 3 أعوام كان كان مخططاً له سابقاً.
وأشار نائب مدير شركة "آرمكوم" الروسية أوليغ فوستوف، في وقت سابق، إلى أن شركته تعمل على مشروع لتطوير بدلات عسكرية جديدة للجيش الروسي، وأن هذه البدلات ستصنع من مواد خاصة متينة وخفيفة الوزن، قادرة على حماية العسكريين من نيران الأسلحة الخفيفة والشظايا.
كما ستجهّز الشركة بمعدات للتحكم بالروبوتات العسكرية وتبعاً له فإن "العساكر في المستقبل لن يقاتلوا بشكل مباشر، وأن الروبوتات والطائرات المسيّرة ستؤدي المهام القتالية بدلا عنهم، وبذلك تزداد فرص الحياة للعسكريين مع تطور التكنولوجيا الحديثة".
 
تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل